الخميس، 5 يناير، 2017

متعة السياحة فى المانيا تبدأ من زيارة ولاية بادن فورتمبيرغ

ولاية بادن فورتمبيرغ
ولاية بادن فورتمبيرغ

أهلا بك عزيزى القارئ الباحث عن مزيد من المعرفة حول السياحة في المانيا، نستعرض اليوم ونتعرف على أحد المناطق السياحية الهامة فى ألمانيا والتى نالت إعجاب كل من زارها أو تردد عليها. موضوعنا اليوم عن ولاية بادن فورتمبيرغ والتى تشتهر بوجود العديد من جداول المياه التي تخترق أحيائها القديمة والتي تتميز بطبيعتها المتنوعة التي تكسبها جاذبية من نوع خاص خصوصا فى فصل الصيف. 

الزائر يمكنه التجول داخلها مشيا على الأقدام أو بواسطة الدراجة الهوائية للاستمتاع بهذا الطقس الجميل، بالإضافة إلى الجلوس على المقاهي ليلا. تعتبر مدينة بادن فورتمبيرغ  بداية منطلق السكان المحليين وأيضا السائحين للتجول والإستمتاع  في ابرز معالم السياحة في المانيا المشهورة من أهمها الغابات السوداء.


الغابة السوداء في المانيا


الغابة السوداء
الغابة السوداء

يرجع  تسمية الغابة السوداء بهذا الإسم، نظرا لاكتسابها لون من السواد، ويرجع ذلك إلى احتوائها على أعداد كثيفة جدا من الأشجار التي زرعت فيها ومن أهمها أشجار الصنوبر التي تتمتع بميزة الخضار على مدار السنة.  كما تحتوى ايضا على العديد من المراعى الخضراء والحقول، وبسبب ما تمتلكه تلك الغابة من موارد طبيعية كثيرة فإن ذلك أكسبها سحر خاص وجعلها بمثابة حكاية مدهشة من حكايات ألف ليلة وليلة لما تتميز به مشاهد ساحرة. 

الغابات السوداء

إضافة إلى العديد من المنازل الريفية التي انتشرت على هضابها والتي أضافت إليها سمة أخرى من سحر الجمال وجعلها تحمل مميزات مختلفة عن مناطق السياحة الألمانية الأخرى ومنطقة جذب هامة لقاصدي السياحة في ألمانيا و كل أنحاء أوروبا. تشتمل الغابة على العديد من جداول المياه والعديد من البحيرات التي يبلغ عددها 30 بحيرة، من أهمها بحيرة تيتي زيه.


بحيرة تيتي زيه


بحيرة تيتى زيه

بحيرة تيتى سى أو كما يسميها الألمان تيتي زيه، هي واحدة من أفضل ثلاثين بحيرة موجودة فى الغابة السوداء، تقع فى الجزء الجنوبى للغابة و يبلغ عمقها حوالى 40 متر، وتعد من أكبر البحيرات الطبيعية فى منطقة الغابة السوداء والتى يرجع تسميتها بهذا الإسم نسبة إلى أحد أباطرة العصر الرومانى وهو الإمبراطور تيتوس.  

بحيرة تيتى سى

يجد الزائر مكان متسع من الترفيه بأشكال مختلفة على ضفاف البحيرة حيث الطبيعة الساحرة على مدار فصول السنة وسط منحدرات مشجرة غاية فى الروعة، فتحت ظلال الجبال المغطاة بالأشجار الساحرة يتمتع سكان وسياح ولاية بادن فورتمبيرغ بممارسة الرياضات الممتعة والمختلفة، من أهمها ركوب القوارب والسباحة فى البحيرة والذى يشجع طقس الغابة السوداء الجميل والمشرق على ذلك. 


تمثل بحيرة تيتي زيه عامل جذب هام للسياحة فى ألمانيا حيث يقصدها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم خاصتا السياح العرب الذين يقيمون في فنادق المدينة بغرض التمتع بجمال الطبيعة و بغرض السياحة العلاجية فى المانيا أيضا. ومع ضفتها الشهيرة المتمثلة فى طريق زيه شتراسه فهى تعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في المانيا بشكل خاص وفي قارة أوروبا بشكل عام،  فأكثر من مليون زائر يزورها شهريا.



مدينة ميتسينغن


مدينة ميتسينغن

إضافة إلى الغابة السوداء وأسرارها وبحيراتها الساحرة التي تحظى بها ولاية بادن فورتمبيرغ، فإنها مازالت تقدم المزيد مما يجعل من السياحة فى المانيا رحلة وتجربة لا تنسى،  ونخص بالحديث هنا  مدينة ميتسينغن التي تعد واحدة من أفضل مدن التسوق فى أوروبا.  تقع المدينة وسط طبيعة خضراء ساحرة  فى حيز ريفى مبهر بالقرب من جبال الألب والتي تمتاز بتاريخها العريق وبراعة الهندسة المعمارية الخاصة بها،  فهي تشتهر بهندسة معمارية معاصرة بسببها حصلت على العديد من الجوائز. 




مدينة ميتسينغن هي مدينة صغيرة تحتوى على العديد من المحلات الاوتليت لأهم وأشهر العلامات التجارية المميزة مثل برادا و ارمانى والعديد من العلامات التجارية المميزة الأخرى التي يعرفها ويعشقها الجميع حول العالم.  بدأت فكرة الاوت ليت في ميتسينغن في السبعينات من القرن الماضي عندما أنشأ مصنع هوغو بوس صاحب العلامة التجارية الأكثر شهرة حول العالم أول محل اوت ليت فى المدينة وبعدها توالت إليها العديد من محلات الاوت ليت الأخرى الخاصة بعلامات تجارية كبيرة ومشهورة. 


العلامات التجارية فى اوت ليت ميتسينغن

وصل عدد العلامات التجارية إلى أكثر من 60 علامة تجارية عالمية لتصبح مدينة ميتسينغن من أهم وأشهر مدن التسوق التي يقصدها السياح في ألمانيا وأيضا في العالم حيث يحظى الزائر فيها بتجربة تسوق ممتعة ومميزة لن تنسى. تتميز المدينة بموقعها الفريد حيث أنها تقع في مفترق طرق، لذلك فهي تمكن الزائر من الوصول إليها أينما كان بألمانيا، حيث تقع  بالقرب من أهم المدن الألمانية السياحية الكبيرة مثل شتوتغارت والتى تبعد عنها بمسافة تصل فقط إلى نصف الساعة وتبعد عن مدينة ميونخ بحوالى ساعتين.


الأوت ليت فى مدينة ميتسنغن

أكثر ما يميز تلك المنطقة وجود العديد من التسهيلات والخدمات المميزة  التي تقدم للزوار  وخاصة الزوار العرب ومن أهمها وجود خريطة كاملة باللغة العربية لجميع المحلات المتواجدة هناك ليسهل عليه معرفة أماكن المحلات المفضلة إليه بالإضافة إلى الكيدز كامب الذى يقام فى عطلات نهاية الأسبوع والخاص بالأطفال،  حيث يمكن للعائلات الكبيرة ترك أطفالهم داخل هذا الكامب أثناء عملية التسوق. 

توفر أيضا المدينة ميزة إضافية غاية فى الاهمية وهى ميزة المواصلات التى توفرها لنقل الزوار من مختلف  المدن الألمانية الأخرى إلى مدينة ميتسينغن، لتسهيل عملية التسوق لهم، إضافة إلى العروض و الخصومات التي تصل إلى نسبة 70% و التى تقدم على مدار العام،  لذلك تعتبر مدينة ميتسينغن من أهم المدن المميزة في التسوق فهي وجهة هامة لكل من يهتم بـ السياحة فى المانيا ويستمتع بها.


أوت ليت




مدينة بادن بادن


مدينة بادن بادن

في الجنوب الألماني بولاية بادن فورتمبيرغ حيث تقع مدينة بادن بادن التي تشتهر بمياه ينابيعها المعدنية الدافئة ومنتجعاتها الفخمة. عند زيارتك للمدينة ستنبهر بآثار الرومان التي يرجع تاريخ بعضها إلى حوالى الفى عام منذ أن استغل الرومان جمال طبيعتها وغناها بالينابيع المفيدة والتى تعتبر من أهم المميزات التى تجعل من بادن بادن مكان مهم للاستشفاء حيث المياه الدافئة التي تساعد على الشفاء من الأمراض مع وجود العديد من العيادات الطبية المجهزة بأحدث التقنيات.  فضلا عن الخدمات والتسهيلات الكثيرة التي تقدم للزوار. 


بادن بادن

أما جمال الطبيعة فله الدور الأهم في الاستجمام والحصول على قسط من الهدوء والراحة فهي استطاعت أيضا أن تلفت انتباه الزوار العرب الراغبين فى السياحة فى المانيا و الذين يسعون إلى الاستمتاع مع أسرهم بجمال الطبيعة وممارسة الرياضة والإطلاع على ثقافة جديدة بالإضافة إلى تجربة التسوق الممتعة، فضلا عن معالمها السياحية العديدة.


أشهر معالم مدينة بادن بادن السياحية


بحيرة موملسي  


بحيرة موملسى

تعتبر هذه البحيرة من أشهر المعالم السياحية للمدينة والتى تمتاز بوقوعها على ارتفاع يصل الى 1036 متر عن سطح البحر وتعتبر من أهم المناطق التي يقصدها السياح فهي مفعمة بالحيوية وجمال المنظر وسحر طبيعتها الذى اكتمل بوقوعها داخل الغابة السوداء، تبلغ مساحة بحيرة موملسي حوالى 3.7 هكتار بعمق يصل إلى حوالى 17 متر.


قلعة برغ هاهونبادن


قلعة برغ هاهونبادن

تعتبر قلعة هاهونبادن من العلامات المميزة لمدينة بادن بادن فهي قلعة تاريخية قديمة يقدم عليها الزوار  لممارسة أنشطة مختلفة بها من أهمها تسلق جدران القلعة بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشى حول القلعة والمناطق المجاورة وأيضا يمكنهم تناول طعامهم من خلال الخدمات التي يقدمها مطعم القلعة لهم.


متحف فريدر بوردا


متحف فريدر بوردا

متحف فريد من نوعه يشتمل في جنباته على العديد من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة فقد افتتح المتحف  حديثا في عام 2004 م ومن وقتها أصبح يلاقى القبول لدى كل زواره المتوجهين إليه من مختلف أنحاء العالم لزيارته، خاصتا القادمين من أجل السياحة فى المانيا ومدنها.


مسرح بادن بادن


مسرح بادن بادن

على غرار أوبرا غانييه المتواجدة في مدينة باريس الفرنسية بنى مسرح بادن بادن بطراز معماري مدهش عام 1860 م  والذى تولى بضم الفرق المسرحية منذ عام 1918 حتى الآن.


حديقة غونر أنلاغة 



هي حديقة خاصة بالأزهار والورود الجميلة والتى أنشئت  بواسطة شخص يدعى سيلكن، وهو أحد تجار القهوة في  بداية القرن العشرين،  حيث كان غرضه الرئيسي من إنشائها هو بمثابة تخليد وتقديره لزوجته ، تشتهر الحديقة بوجود أعداد كبيرة من الورود الجميلة والتى يبلغ عددها حوالي 400 نوع مختلف من الزهور، بالإضافة إلى وجود نافورة مصممة بشكل ساحر مما يجعل الحديقة من أهم الأماكن التى يتردد عليها السياح في مدينة بادن بادن. 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، أملين أن نكون قدمنا معلومة مفيدة للباحثين عن التعرف بالسياحة فى ألمانيا ومناطقها الشهيرة التى نشجع على زيارتها والإستمتاع بكل ما فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق