الأربعاء، 4 يناير 2017

دليلك الشامل لأهم وأبرز معالم السياحة فى لندن والتى ينصح بزيارتها

السياحة فى لندن
السياحة فى لندن

هي عاصمة بريطانيا والمعروفة للملايين حول العالم، فهي المدينة الساحرة التى تمتلك معالم سياحية بارزة يتردد عليها أعداد كثيفة من الزوار الوافدين من أجل متعة السياحة فى لندن، فأينما نظرت سترى أن المدينة مليئة بالمعالم الأثرية والكنائس القديمة والتماثيل الطويلة والشوارع الضيقة، إلا أن الأهم من ذلك، انها ذاخرة بالتقاليد، هذه التقاليد التي تعطى المدينة نكهة خاصة تميزها عن أى مدينة أخرى في العالم، أنها لندن التي كانت يوما قلب إمبراطورية عظيمة وضع أولى أسسها فى عهد الرومان.


إن كنت من عشاق السياحة فى لندن أو ممن يبحثون حول مزيد من المعرفة بتاريخ هذه المدينة العالمية، فهذا الموضوع الشامل موجه لك، سنأخذ جولة سويا لتعرف على أبرز و أهم معالم السياحة فى مدينة لندن الضبابية والتي تستحق بالفعل زيارتها والتمتع بها.

بغض النظر عن ما تمتلكه المدينة من كنوز أثرية تكمن في معالمها التاريخية، إلا أنها مازال بها الكثير مما يستحق أن يستكشف من جديد والذي يكمن سره في نهر التايمز وضفافه و الذي يمثل بدون أدنى شك جزء كبير من تاريخها العريق، فهو مفتاح الكشف عن ماضيها وكذلك حاضرها أيضا، والذي بنى عليه أول جسر يربط بين الشمال والجنوب  قبل حوالي ثمانية عشر قرنا من الزمان، وهو الجسر المعروف للجميع بإسم جسر لندن.

جسر لندن
جسر لندن الشهير

بدايتا، سننتقل إلى واحد من أهم الأماكن الهادئة والمميزة فى لندن، إنه ميدان الطرف الأغر الذي أطلق عليه إسم أكثر المعارك البحرية شهرة فى التاريخ الإنجليزى. يقع الميدان  في مكان متميز فى قلب حى وستمنستر، ويعتبر الحى التجارى والترويجي للمدينة فى هذه الايام.

ميدان الطرف الأغر فى لندن
ميدان الطرف الأغر

على بعد خطوات من ميدان الطرف الأغر، ستجد واحدة من أكثر مناطق التسوق شهرة في لندن للسياح والسكان المحليين أيضا، أنها منطقة حديقة كوفنت والتى تم تحويلها عن نشاطها كواحدة من أهم مناطق  أسواق الخضار لتصبح الآن عبارة عن سلسلة من المحلات التجارية المتتالية التي تجعل من التجول  والتسوق في هذا المكان متعة بحد ذاتها.


وبالقرب منها مباشرة يقع مبنى عريق كان مقتصر فى زيارته على صفوة الرواد، أنها  دار الأوبرا الملكية.  التي تلقي العروض الخاصة بها اليوم شهرة عالمية ، لذلك أنصح عشاق الأوبرا بزيارتها فور زيارتهم للندن، ولكن عليك ألا تندهش فسوف تجد التذاكر الخاصة بها غالبا أندر من الذهب نتيجة الإقبال الشديد من القادمين بهدف السياحة فى لندن وأيضا حرص السكان المحليين على حضور ومشاهدة العروض التى تقدم بها، لدرجة أنها أصبحت بمثابة طقس اعتاد عليه الجميع. 

بالقرب من تلك المنطقة وتحديدا فى شارع  شافتسبري و شارع ستراند ستجد الكثير من المسارح التي تستقطب العديد من محبى الفنون المسرحية والتى خصص لها أكشاك في ساحة ليستر لشراء التذاكر الخاصة بأغلب عروضها، لكن ربما تضطر للانتظار فى طابور لبعض الوقت لتتمكن من الحصول تذكرتك الخاصة.

دار الأوبرا فى لندن
دار الأوبرا الملكية فى لندن

من أبرز وأشهر المسارح التي ينصح  بزيارتها، مسرح غرينتش، والذي صمم على طراز ساحر، وبالرغم من قدمه، إلا أنه مازال ينبض بالحياة رغم تغييره إلى حد ما خلال هذه الأيام عما كان عليه. مقابل هذا المسرح يوجد متحف يحتوي على اكبر مجموعة من المراوح اليدوية الملونة و التي تعتبر شيئا من التراث القديم. 

داخل هذا المتحف ستجد منها القديم والحديث والبسيط والمبالغ فى تصميمه فهذه الواحة الصغيرة من التراث والثقافة اللذين جمعا من مختلف أنحاء العالم  نسقت بأناقة وهى رائعة جدا وهذا ما جعلها تستقطب أعدادا كبيرة من السياح  المتواجدين من أجل السياحة فى لندن، فهي بالفعل تستحق الزيارة، قد لا يتفق الجميع على فكرة زيارتها ولكن اعدك انك لن تندم ابدا. 

مسرح غرينتش فى لندن
مسرح غرينتش

أنطلاقا من ميدان الطرف الأغر ومرورا بالأقواس العريضة لمبنى الادميرالية التي تشكل جزء من المبنى التذكاري للملكة فيكتوريا، سوف تصل إلى قصر باكنغهام ، هذا القصر مميز جدا، فهو مقر إقامة ملكة انجلترا، وفى نهاية الساحة الخضراء يقع النصب التذكاري للملكة فيكتوريا وهى واحدة من الملوك الاسطورية فى التاريخ الحديث والتي قامت بإنشاء نصب ألبرت وقاعدة ألبرت بحدائق كنسينغتون غاردنز  تخليدا لذكرى زوجها. 

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام

من بين العديد من المتاحف والمعارض هناك العديد لما يتحتم عليك زيارته مهما كان السبب ومنها الجمعية الجغرافية الملكية وتقع بالقرب من حديقة هايد بارك مباشرة، حتى محطة فيكتوريا تبدو كمتحف حي فقد مرت بهذه المحطة المشهورة عالميا العديد من اللحظات التاريخية، حيث انطلق أول القطارات البخارية وهو يجر وراءه العربات الفيكتورية إلى قلب لندن

هذه المحطة  أصبحت الآن أكثر تطورا وتقدما، حيث يوجد بها مركز معلومات في موقع مناسب يزودك بمعلومات عن النشاطات والفعاليات القادمة بالمدينة و يساعدك فى العثور على فندق مناسب، كذلك يساعدك في الحصول على خصومات على أسعار الرحلات المصممة للسياح القادمين لأجل السياحة فى لندن لمدة قصيرة.

الجمعية الجغرافية الملكية
الجمعية الجغرافية الملكية

 أنصحك ايضا بزيارة قصر هامبتون كورت وخاصة استراحة الملك هنرى الثامن الرائعة المتواجدة على جانب النهر بحدائقه الرائعة التي أصبحت تشكل جزأ لا يتجزأ من هذا القصر الذى بنى فى القرن السادس عشر، وقد تم ترميمه مؤخرا بعد الدمار الذي أصابه نتيجة الحريق الذي شب به فى نهاية الثمانينات. 

يقع القصر على مسافة ساعة بالسيارة من وسط المدينة ورغم أن الطريق ممتع، لكن انصحك بالذهاب اليه عن طريق النهر على أن تخصص يوما كاملا لهذه الرحلة الفريدة المميزة. كما يشتهر القصر أيضا بوجود تلك المتاهة الخضراء الشهيرة الموجودة فى احدى حدائقه والتى بالكاد ستحيرك لفترة من الوقت وأنت تدور فيها بحثا عن مخرج للخروج منها.

قصر هامبتون كورت
قصر هامبتون كورت

 ونتيجة للإقبال الكبير من قبل السياح على زيارة القصر، فقد أصبحت اليوم الأجنحة الملكية مفتوحة أمامهم، بالإضافة إلى  الطابق الأرضي، ليستمتعوا بمشاهدة التاريخ العريق الماثل أمامهم. أنشئ قصر هامبتون كورت على يد توماس وولسي،  ولكن سرعان ما أصبح المكان المفضل للملك هنري الثامن وزوجته كاترين والذي قام بتطويره و اضافة ملاعب البولينج والتنس، كما تم إنشاء أماكن خاصة بالغزلان لحب الملك وولعه بالرماية والصيد. القصر مليء بروائع التاريخ وهو مازال حتى اليوم يعكس صوره العصر التيودوري فهو مزين بالشعارات الملكية والكثير من الرموز التي تؤكد على صفته الملكية.


بالطبع لن تفوتنا زيارة ساحة بيكاديللي الشهيرة التي يحلو التمتع بالتجول فيها خلال بدايات المساء، والتى تشعر  بنبض قلب العاصمة فيها. نحن الآن على أطراف  حي سوهو، وأكثر ما يشتهر به هذا الحي هو الطعام، فتنوع المطاعم مذهل وأماكن التسلية كثيرة وهناك ملاحظة مهمة أخرى حيث أنك ستجد التجول فى هذا الحى مع الأصدقاء أكثر متعة من التجول وحدك. 

ليالي الصيف المنعشة من احلى الاوقات هنا حيث ترى الناس منتشرين على الأرصفة الضيقة التي اصطفت بمحلات الهدايا التذكارية وأماكن التسلية ومحلات الوجبات السريعة. سوهو هو حى المتعة والتسلية في لندن المليء بما يستحق المشاهدة، انه ينبض بالحياة ليلا ونهارا وجاهز لإمتاع زواره وتسليتهم حسب طلباتهم بدأ من وجود  الأماكن البسيطة الى اكثر الاماكن تطورا وفخامة.

ساحة بيكاديللي الشهيرة
ساحة بيكاديللي الشهيرة

خلال النهار ستجد شوارع لندن مليئة بالكنوز التي تنتظر من يشاهدها ويستمتع بها ويقتنيها أيضا، فهي  مدينة جيدة  للتنزه،  لذا فإن التجول فيها يحتاج لبعض التخطيط. يندر أن تخلو لندن من المناظر الساحرة والأحداث الممتعة المختلفة والتى التى تبهر زوارها، فمن أهم  المناظر والمشاهد التى يعشقها هواة التصوير. 

أستعراض الخيالة في وايتهول و كاتدرائية وستمنستر التي تستضيف معظم المناسبات الملكية، فخلال القرون الماضية كانت تعقد فيها مراسم زواج ملوك بريطانيا وهو المكان الذي كانوا يدفنون فيه أيضا.  سوف تتعرف بالتأكيد على الكثير من التقاليد البريطانية أثناء زيارتك للندن، هذه المرة سوف تتعرف عليها على الطبيعة والتى من أهمها مشاهدة الحشود التي تتزاحم فى الشوارع أثناء الاحتفالات الوطنية لمشاهدة العربة الملكية وهى تسير بتمهل أمام الجماهير المنتظرة.

وايتهول
أستعراض الخيالة في وايتهول

من الوسائل الغير مكلفة للتنقل  فى لندن هو استخدام سيارات الأجرة السوداء الشهيرة التى تعتبر جزء لا يتجزأ من لندن فهي بالضبط كساعة بيغ بن أو مجموعة المعالم الرائعة على طول الطريق. ستوفر عليك تلك السيارة الكثير من عناء الانتقال،  إذ لا توجد زاوية شارع واحدة لا يمكن لهذه السيارات ان توصلك إليها.

سيارات الأجرة فى لندن
سيارات الأجرة الشهيرة فى لندن

مادمت في لندن،  فأنت قريب من المعلم الأكثر شهرة فيها، أنه نهر التايمز الشهير الذى بنى عليه أكثر من سبعة عشر جسرا يربطوا أطراف لندن ببعضها البعض مع الأماكن والمناطق المحيطة بها. إذا تقدمت بعض أميال على النهر فإنك تكتشف الروائع التى يخبئها  لعشاقه المخلصين،  فمنظر السماء من فوق تلة ريتشموند يوفر لهواة التصوير فرصة ذهبية لتوثيق لحظات لا تنسى. 

نهر التايمز فى لندن
نهر التايمز فى لندن

أدعوك أن تتقدم إلى مسافة أبعد قليلا لمسافة لا تزيد عن 20 ميل وسوف تصل إلى أحد المعالم التاريخية العريقة التي تجتذب آلاف الزوار المحبين للسياحة فى لندن، وهو قصر وندسور، حيث تلتف الشوارع المرصوفة الضيقة حول أسواره والمليئة بالبنايات الصغيرة التي يرجع إنشائها إلى العصر التيودوري، كما تمتلىء أيضا بمحلات الهدايا والتذكارات، فضلا عن مشاهدتك للحرس الملكى للقصر وهم يسيرون بين الجماهير المحتشدة على طول الشوارع لمشاهدتهم كما كان يحدث على مدى قرون طويلة. 

قصر وندسور فى لندن
قصر وندسور فى لندن

يستغرق الوصول من وسط لندن إلى قصر وندسور حوالى ساعتين بالقارب النهري  وهو أفضل وسيلة لذلك،  كما يمكن أن تستقل إحدى الحافلات العامة أو القطار السريع الذى ينطلق من مركز المدينة وسوف يوصلك إلى هناك بكل راحة وسيمر بك بالكثير من المعالم السياحية الرائعة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم، و الذي تعرفنا فيه عن أهم وأشهر المعالم السياحة فى هذه المدينة الساحرة التي تعتبر طموح حقيقي للكثيرين الذين يتمنون ويرغبون فى السياحة فى لندن والتعرف عليها من قرب.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق